elwardianschool
المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين 282511_266363923390799_100000515812319_1108688_1944685_n
elwardianschool
المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين 282511_266363923390799_100000515812319_1108688_1944685_n
elwardianschool
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elwardianschool

مـنـتـدى مـــكـتـبــة مـدرسـة الـورديـان الـثـانـويـة * بـنـيـن...( تعليمى.متنوع.متطور )

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
نتمنى لكم قضاء وقت ممتعا و مفيدا فى المنتدى

 

 المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohammed_hmmad
Admin
Admin
mohammed_hmmad


ذكر عدد المساهمات : 15166
نقاط : 25305
تاريخ الميلاد : 22/05/1966
تاريخ التسجيل : 17/04/2009
العمر : 57

المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين Empty
مُساهمةموضوع: المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين   المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين Emptyالجمعة 31 أكتوبر 2014, 4:26 am

المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين 0ad704de-c116-4fe7-a0d6-24fbca2fa556


تأتي المدرسة الذكية أو المدرسة المبدعة كشكل من أشكال التجديد التربوي التي يمكن أن تتساوق مع معطيات عصر المعلوماتية وهذه المدرسة هي مدرسة نموذجية تقوم بعمليات التعلم من خلال التقنيات الحديثة في العملية التعليمية ككل وهي منفتحة على المجتمع. إلا أنه ليس كل مدرسة بها تقنيات اتصال ومعلومات يمكن أن يطلق عليها مدرسة ذكية أو مبدعة.
فهذه المدرسة تختلف عن المدرسة التقليدية في فلسفتها وأهدافها وإدارتها ونوعية البنية التعليمية ونوعية المعلمين بها غير أنه نظراً لأن فاقد الشيئ لا يعطيه فإن المعلم في تلك المدرسة يجب أن تختلف فلسفة وطرائق إعداده ومن هنا جاء هذا الكتاب الذي يهتم بالتنمية الذهنية وليس الاقتصار على تنمية بعض مهاراته في التعامل مع التقنيات الحديثة الذهنية هي عملية تحول كيفي في نمط التفكير وهي عملية تنصب على تنمية القدرات والقيم والاتجاهات والمهارات وهي تتطلب في المقام الأول عمليات محو للأمية العلمية والثقافية والوجدانية ثم تأتي عمليات التكوين والاكتشاف والإنتاج والتنمية للعمليات العقلية والمهارات الوجدانية والإجتماعية.
والكتاب الحالي يسهم في توجيه العمل التربوي حتى يصبح طلابنا لهم وجود حقيقي وغير زائف في هذا العصر الذي أصبح فيه البقاء للأسرع والأكثر إبداعاً ومن ثم يصبح وجودنا بالفعل وليس بالقوة.






[rtl] المكتبة فى القرن الحادى والعشرين , لم تعد المكتبة كما كانت قديمآ وقفآ على الكتب وحدها وإنما تضم الكثير من المواد التى تهيىء للطلاب كل ألوان الثقافة والمعرفة إذ أصبح من أهم واجباتها تزويد الطلاب والمعلمين على حد سواء بكل مايساعد على تحقيق أهدافهم . وتغير اسم المكتبة المنسوب إلى الكتب التى كانت من قبل أهم  مصادر المعرفة , وأصبح اسمها مركز مصادر المعرفة [/rtl]
371.35 المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين / سلمى الصعيدى .-ط1.-القاهرة : دار فرحة للنشر والتوزيع , 2006م


مكان الشراء
لم يتم رفعه للتحميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدرسة الذكية : مدرسة القرن الواحد والعشرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق التدريس فى القرن الواحد والعشرين / عبد اللطيف بن حسين فرج
» رؤيتى للقرن الواحد والعشرين - مراد وهبه ... 1 : الخ
» رؤيتى لـ «القرن الحادى والعشرين» (101) الإرهاب ومسئولية الفيلسوف
»  رؤيتى لـ «القرن الحادى والعشرين» (201) التطور بالتنبؤ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elwardianschool :: المكتبة :: تحميل كتب :: العلوم الاجتماعية (300)-
انتقل الى: