- تلقى الاباء والامهات الذين ينتابهم قلق ازاء ترك الاطفال الصغار في دور الرعاية النهارية بعض الردود المطمئنة يوم الجمعة حيث اشارت نتائج دراسة الى ان الاطفال الذين يحظون برعاية عالية الجودة يتسمون بمزايا دراسية تستمر في المدرسة الثانوية.
وتظهر اخر النتائج من دراسة للمعاهد الصحية القومية الامريكية والجارية منذ فترة طويلة ان الاطفال الذين كانوا في دور رعاية عالية الجودة حققوا نتائج اعلى بشكل طفيف في المقاييس الاكاديمية والانجازات الادراكية بعد سنوات عندما اصبحوا مراهقين.
وقال الباحثون انهم كانوا أيضا أقل احتمالا لاساءة التصرف بشكل طفيف من نظرائهم الذين حظوا برعاية اقل جودة. لكن الاطفال الذين أمضوا معظم الساعات في دور رعاية الاطفال لديهم ميل أكبر قليلا نحو الاندفاع والمغامرة في سن 15 عاما مقارنة بالمراهقين الذين أمضوا وقتا أقل في دور رعاية الاطفال كما كتب الباحثون في دورية "تنمية الاطفال".
وعادة ما تقاس جودة رعاية الطفل بحجم الوقت الذي يقضيه مقدم الرعاية في التفاعل مع الاطفال وكذلك الدفء والدعم والتحفيز الادراكي.
وتهدف الدراسة الجارية الى تقديم معلومات بشأن الجدل الخاص بالسياسات المتعلقة بما اذا كان ينبغي على كل من الوالدين العمل عندما يكون الاطفال صغارا و ما اذا كان توفير دور رعاية الطفل جيد للاطفال والاباء والامهات والمجتمع ككل.
وقال جيمس جريفين من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية التابع للمعاهد الوطنية للصحة والتي مولت هذه الدراسة "الرعاية عالية الجودة للطفولة تقدم فيما يبدو دفعة صغيرة للاداء الاكاديمي وربما من خلال التعزيز المبكر لاكتساب مهارات الاستعداد للمدرسة".
واضاف "النتائج الحالية للدراسة تكشف عن أن الصلة البسيطة بين ترك الاطفال في دور الرعاية النهارية في وقت مبكر وبين التحصيل الدراسي اللاحق والسلوك تظهر في النتائج الدراسية المبكرة وتستمر في مرحلة الطفولة وفي سنوات المراهقة ".